Sunday, March 22, 2015

...احتـــــــفالات هنا وصرخات هناك...


فى الوقت اللى كانت
احتفالات عيد الأم
على أشدها
فى كثير
من الأماكن ببلدنا
كانت هناك صرخات
واستغاثات ووفيات
بالعشرات
نتيجة سقوط
اتوبيس
لشركة أوراسكوم
(المتخصصة فى البناء والإنشاءات)
فى ترعة المريوطية
ترجح التحقيقات الأولية
ان عجلة القيادة أختلت
بيد سائق الأتوبيس
أما بسبب السرعة الزائدة
او لأنفجار أحدى أطارات الأتوبيس
مما أدى الى إنحرافه بشدة
عن الطريق وسقوطه
بالترعة
عدد الجثث التى تم إنتشالها
الى الأن 
جـــــــــ35ثـــــة
مع الأخذ بأن هناك
أفادات تشير ان الأتوبيس
كان يقل أكثر من 50راكباً
رحمة الله على من ماتوا
وكان الله فى عون من عاشوا
الضحايا الحقيقين فى رأىى

المصابين والأيتام والثكالى

الذين أتووا من

 محافظات مختلفة جاءوا إلى القاهرة
بحثاً عن لقمة العيش ارتضوا العمل تحت ظروف 
صعبة وبلا مظلة تأمينية تحميهم وتكفل ذويهم إذا أصابهم مكروه
 وهو ما أدى إلى سيطرة حالة من الغضب على العاملين
بشركة «أوراسكوم» المتخصصة فى مجال البناء والإنشاءات
 أدت إلى نشوب مشاجرات بينهم وبين قوات الأمن فى موقع الحادث لرغبتهم فى إنقاذ ذويهم
قال أيمن محمود، أحد موظفى الشركة، إن رجال الإنقاذ وصلوا إلى موقع الحادث بعد ساعة، وبالتعاون مع زملائه أخرجوا الجثث من قاع الترعة، ونقلوهم إلى مستشفيات القاهرة والجيزة، مؤكداً أنه استخدم سيارة الشركة فى نقل جثة صديقه أحمد عبدالله إلى مشرحة زينهم بعد مرور نحو ساعة، بينما كانت جثته ملقاة على جانب الترعة.
وقال محمد أحمد، عامل بالشركة، إنه كان يستقل أتوبيساً يسير خلف الأتوبيس المنكوب، وإن أتوبيس الشركة كان قادماً من المقطم لنقل العمال إلى مقر العمل فى 6 أكتوبر، مشيراً إلى إغلاق سيارة ملاكى الطريق أمام الأتوبيس، ما أسفر عن اختلال عجلة القيادة بيد السائق، واصطدامه بالسور الحديدى وانقلابه فى الترعة
وقال أحد العاملين بالشركة، طلب عدم ذكر اسمه، إن الشركة لم تؤمن على العاملين فيها، مؤكداً أن ضحايا ومصابى الحادث جميعهم عمال «غلابة»، معظمهم جاء من محافظات الصعيد للبحث عن «لقمة العيش»، مؤكداً تأخر قوات الحماية المدنية فى إنقاذ زملائه، ما جعلهم يشاركون فى عملية الإنقاذ لمدة ساعة قبل وصول رجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث.
وقال أحمد السيد، أحد العاملين بالشركة: استخدم العمال ونش الشركة لرفع الأتوبيس والضحايا من قاع الترعة، مضيفاً أن ونش الحماية المدنية فشل فى انتشال الأتوبيس، ما دفع رئيس العمال إلى الاستعانة بونش الشركة.
وقال علاء، أحد موظفى الشركة، إن جميع العاملين بالشركة معرضون للموت فى أى وقت، وإن سيارات الشركة غير صالحة لنقل الموظفين. وأثناء حديثه مع «المصرى اليوم» قام أحد زملائه بتكميم فمه قائلاً: «بلاش كلام ليقطعوا عيشنا.. حرام عليكم»، ورد «علاء»: «الشركة مش بتأمن علينا وسيبانا فى إيد سواقين بيشربوا مخدرات»، مضيفاً: «هناك سائقون بالشركة يستخدمون السيارات فى نقل الطلاب إلى المدارس، ثم يتولون نقل الموظفين، ما يؤدى بهم إلى قيادة السيارات بسرعة جنونية وقطع الطريق»
منقووووول من مصادر متعددة
بتصرف فى طريقة ولغة العرض