Tuesday, February 3, 2015

...الأهلى أتهزم يامنز

6
خسر الأهلي 3 نقاط جديدة، بالهزيمة بهدف نظيف أمام إنبي، في المباراة التي جرت بينهما، مساء الثلاثاء، ضمن المرحلة التاسعة عشرة للدوري المصري لكرة القدم.
سجل هدف المباراة الوحيد، محمود قاعود في الدقيقة 76 من عمر المباراة.
الأهلي، سيطر على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة، وتبارى لاعبوه في إضاعة الفرص، حتى عاقبهم إنبي بتسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق محمود قاعود.
إنبي، رفع رصيده بالفوز إلى 41 نقطة، وحافظ على المرتبة الثانية خلف الزمالك المتصدر بـ44 نقطة، فيما توقف رصيد الأهلي عند 33 نقطة، في المرتبة الثالثة، ولازال يملك مباراة مؤجلة مع الداخلية.
الشوط الأول
بدأ الأهلي اللقاء مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر ونجح في محاصرة إنبي في نصف ملعبه  ويهدر عماد متعب بعد مرور الكرة من أمامه بشكل غريب كانت ستغير كثيراً من مجرى وسير المباراة.
استمر حصار الأهلي للفريق البترولي وينشط حسام عاشور وعبد الله السعيد وتريزيجيه في الوسط ويتقدم محمد نجيب ويهدر أيضاً بغرابة في حلق المرمى.
يحاول إنبي استغلال المرتدات  من خلال صلاح سليمان ونور السيد  ولاما كولين ومحمود "كهربا" ولكنها محاولات تكسرت على حدود المنطقة خاصة مع اختفاء صلاح عاشور.
ارتد لاعبو وسط إنبي كثيراً للخلف مما ساعد الأهلي على زيادة ضغطه ويهدر عماد متعب بغرابة وهو منفرد بشكل غريب ووقف الجهاز الفني على قدميه لأهمية التسجيل في هذا التوقيت.
يهدأ رتم المباراة وتنحصر الكرة في منتصف الملعب مع هجمات خطيرة لإنبي خاطفة حيث يحصل صلاح سليمان على تمريرية بينية جميلة يراوغ مسعد عوض ويلعب ضعيفة يغطي بإجادة المدافع سعد سمير وينقذ قبل تخطى الكرة خط المرمى  تليها فرصة لمحمود كهربا ويهدر بغرابة.
يرد الأهلي من خلال عماد متعب الذي ضرب مصيدة التسلل وينفرد بالحارس محمد عبد المنصف ويطيح بالكرة من فوق العارضة.
يهدر وليد سليمان من كرة ساقطة على الدفاع البترولي يهيئ الكرة بصدره وينفرد ويضع الكرة "لولبية" لحظة تقدم منصف تعلو العارضة ويرد محمد ناصف بتسديدة صاروخية بجوار المقص الأيمن مباشرة لمسعد عوض.
تزيد المباراة إثارة في الدقائق الأخيرة يهدر الأهلي فرصتين وليد سليمان بيسراه في يد منصف وأخرى لمتعب برأسه ضعيفة تتهادى الكرة ويبعدها إبراهيم يحيي قبل تخطى الكرة خط المرمى.

الشوط الثاني
بدأ إنبي الضغط مع بداية الشوط الثاني  ويسدد صلاح عاشور قوية في يد الحارس مسعد عوض ويتقدم  باسم علي يميناً  ويسدد وهو في حلق المرمى بعيداً عن التهديف.
يحاول الأهلى تنوع هجماته ويلعب وليد سليمان عرضية على رأس  إسلام رشدي يلعب برأسه أي حاجه بعيداً عن الثلاث خشبات.
يلعب أحمد شرويدة مكان  لاما كولين غير الموفق في محاولة لتنشيط الوسط والتحرك في النصف الأخير واستغلال رأسياته ويسدد صبري رحيل قوية يبعدها إبراهيم يحيي برأسه إلى الركنية.
يلعب  رامي صبري كرة طولية داخل المنطقة يقابلها البديل "أحمد شرويدة" من الوضع راقداً رائعة تمر الكرة بجوار القائم مباشرة.
كاد يسجل الأهلي بمجهود فردي من تريزيجيه الذي راوغ دفاع إنبي وينقذ محمد عبد المنصف ببراعة.
يجري الأهلي تغييره الأول بنزول أحمد عبد الظاهر مكان إسلام رشدي ويحاول الأحمر ولكن بقت اللمسة الأخيرة هي المشكلة للأحمر.
هدف ملعوب لإنبي
في الدقيقة 75 ومن هجمة منظمة  تنتهي عند محمود قاعود على حدود المنطقة يلعب "هات وخد" مع كهربا تنتهي عند قاعود يضع الكرة على يمين مسعد عوض مسجلاً هدف التقدم لإنبي.
بعد الهدف يضغط الأهلي بقوة ويحاصر الفريق البترولي ومن دربكة تصل الكرة لمتعب في حلق المرمى على بعد ثلاث ياردات من المرمى يخرج منصف في التوقيت المناسب ويبعد الكرة ببسالة.
يجري الأهلي تغيريين  بنزول  النيجيري بيتر "ايبيوي" ورمضان صبحي مكان  حسام عاشور وتريزيجيه ويسدد السعيد من ضربة حرة على حدود المنطقة فوق العارضة.
يلعب "توبة" وأحمد رفعت مكان "كهربا" وقاعود ينجح رفعت في سحب الفريق في الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة مع ضغط الأهلي والفشل في هز الشباك.
يضغط الأهلي في الدقائق الأخيرة ويتراجع  الفريق البترولي للحفاظ على الهدف والفوز الغالي والنقاط الثلاثة.


منقووووووووول


1 comments:

norahaty mo said...

ومعلش نقفل التعليقات
مش فرح ولا حزن لكن
اهوه احسن كده استريحنا
من الكلاكسات والزمامير