Wednesday, April 17, 2013

مو هيــــــك: فقرة من مقالة !!


!!!موهيك؟
العين الطراءة تطرأك من
كتر ما عمْ تِقْطَش وتِلْحش
حارتنا زغيرة وبنعرف بعضينا
ولابِقْ للشوحة مرجوحة ولأبوبريص قبقاب
شو شفناك فوق وشفناك تحت
أفعّت معى روح اندِفس نام خِدْ منى
ولا تعطينى واسمعلى شوية لخلّص حِكى
يا حبيب قلبى أنا خايفة عليك
كتير ما تجيلك رصاصة ولاّ شى
مجرم من شى زاروبة
ولا شي حدا يشلّحلك مصرياتك
روح انضّب في البيت
والله طلع الدم لراسى وانهز بدنى
وانسدت كل الطرقات
بوشى ما عَم شوف
اللى قدامى بعيونى
وفطسانة من الشوب
ودير بالك علي حالك
وامشى من الحيط للحيط
وبلاّها الحَكى مو مدوزِن علي مراءك
إنشالله ريتك تكفِّنى وتُقْبرنى
وتدعسْ على قبرى
ولا بِدّك شي كام ضربة شحاطة
علي راسك ياوش المعزة
لكن قبل ما يصيرشىّ لازم إلك شغلة يا بك
ما أنا اللى حبيتك ورميت حالى عليك يا بك
انت اللى قتلت حالك لاطَلّع فيك نظرة
وأنا كِلك على بعضك ما كنت شايفتك
وهللاّ إذا صرت زلمة معدِل
أبصير معك مِتل ما بِدك
وهللاّ إذا أنت صرت منيح أنا كتير منيحة
وكتير صايرة عم مشتقلك
ومابعرف ليش إيش لون
وماشي
ياخانو
ويابيك
كِرمالك
!!موهيك
******
أتوقع ألا يصدم وقع كلمات الحوار السابقة
آذاننا فربما اعتدنا عليها بعدما
غزت هذه الأيام لغتنا لمحوها من الجذور
، من بعد قبوع جميع أفراد الأسرة
علي مدى الأربع وعشرين ساعة
أمام شلال المسلسلات وسيل اللقاءات
وبرامج الأطفال التركية الناطقة بالشامية
وكأننا لامؤاخذة أصبحنا عاجزين في كل شيء
حتى فى مجال الدبلجة بلهجتنا المصرية
موهيك!!؟
المقال كاملاً

ولى كلمة بعد أن تابعت
مجبرة مسلسلاً من المسلسلات
التركية المدبلجة هذه أقول أنى
لم اسمع كلمة
(هذاحرام هذا ضد الدين )
طوال حلقات
!!الم
سلسل بالرغم من كل الحرام الذى به
ولكن سمعت هذا عيب!هذا ضد عوايدنا
هذا ضد وحدة العشيرة!هذا ضد مصلحة القبيلة


0 comments: